عاجل

ضبط 1100 عبوة غذائية.. و20كيلو لحم منتهية الصلاحية بالبحيرة 

عبوات غذائية - صورة أرشيفية
عبوات غذائية - صورة أرشيفية

 عبير حمدي


نجحت حملات الرقابة التموينية التابعة لمديرية تموين البحيرة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري خلال المرور على أسواق مركز أبوالمطامير من تحرير محضرين انتهاء صلاحية 1100 عبوة غذائية مكونة من شيبسي وينسون وكركديه وباتيه.


وتمكنت الحملة من ضبط وتحرير6 محاضر لجزارين منهم 4 لحوم خارج السلخانة وغير صالحة بإجمالي 20 كجم .


ويأتي ذلك في إطار تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنافذ التموينية، وكذلك المخابز المخصصة لإنتاج الخبز المدعم للتأكد من مدى التزام أصحابها بتنفيذ القرارات التموينية، وجودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطن المصري.

 

وقامت مديرية تموبن البحيرة، أمس بشن عدد من  الحملات التموينية، أسفرت عن ضبط 11 مخالفة تموينية بالمخابز بأبوحمص، منها 4 مخالفات نقص وزن يتراوح ما بين 7جم و13 جم عجز في متوسط وزن الرغيف الواحد، ومخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات الظاهرية، وعدد 2 مخالفة تصرف في عدد 3 شيكارة، و2 شيكارة دقيق زنة 50كجم، و4 مخالفة عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل المعتمدة من الإدارة، وتم تحرير تقرير إثبات حالة للمخابز بالمخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة باللجنة الخاصة بالمخابز.

 

وتمكنت الرقابة التموينية بإدارة تموين كوم حماده من تم ضبط 5 كيلو لحوم بتلو مذبوحة خارج المجازر لدي جزار بسوق كوم حماده، وضبط  45 كيلو لحوم مفرومة بداخل أحد المطاعم بقرية بيبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 وتم تحرير المحاضر وعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

اقرأ أيضًا: «التموين» تتحفظ على 50 كيلو لحم منتهي الصلاحية بالبحيرة.. و11 مخالفة للمخابز